الثلاثاء، 5 يوليو 2011

تغيرت يا الميلان

عادةً عندما يتخلى اي فريق كرة قدم عن لا عب جيد او يتعاقد مع لاعب سيئ يراودني هذا السؤال .. من المسؤل ؟ المدرب ؟ رئيس النادي ؟ الجهاز الاداري بأكملة ؟ طبيب الفريق؟  الاجابة تبقى متفرقة بين عدة عوامل.
لكن الذي انا متأكد منة انه عندما توجة هذا السؤال نحو الميلان .. ستكون الاجابة واحدة وهي (بيرليسكوني) مالك النادي فقط ولا احد سواه .. و السبب ببساطة انة لا احد سواة يتولى هذة المهام منذ ان اشترى النادي عام 1986!

لقد تفوق (بل ابدع) بيرلسكوني في بداياتة خاصةً في صفقاتة مع النادي و لكن التخبط بدأ في اعوام قليلة تلت تولية رئاسة الوزراء عام 2001.
.

.
ولكن شخصياً ارى ان اكبر اسباب الفشل الميلاني الاعوام الماضية هو التعاقدات .. و لن اخفي بأن عشقي لهذا النادي يرجع الى خامة لاعبين الفريق .. ابرزهم لاعبين دول اوروبا الشرقية الذي دأب الميلان على جلبهم مراراً و تكراراً اضافةً الى الالمان فهم يتشابهون الى حد كبير .. فأذا ما وجدت الاوروبي الشرقي يعمل بفاعلية مع الميلان فما عليك الا ان تنتظر النتائج!

عشقي لهؤلاء اللاعبين و ابتعاد الميلان عنهم في الاونة الاخيرة هو ماجعلني اكتب اليوم .. فمن منا لا يذكر (بوبان) و (سافيتشافيتش) و (شيفشينكو) و (بيرهوف) و (كالادزه) و (سيميتش) و غيرهم من لم يلعبوا في الميلان مثل (ستويشكوف) و (هاجي) و (فيديتش) و (هليب) .... و القائمة طويلة تكاد لا تنتهي.


وجود مثل هؤلاء اللاعبين بالفريق كوضع بعض التروس الشديدة القوة في الالة لتحصل على نتائج افضل .. ففضلا عن القوة و البنية الجسمانية لديهم تجد اللياقة البدنية .. فأحيانا و انا اتابعهم تصيبني الدهشة و اقول (هل لديك رئة دولفين) (الى متى ستركض)  و احياناً اخرى اراهم بالتلاحمات الجسمانية كأنهم من صناعة (كاتر بيلر) لا ينكسر لهم عظم و لا يجبر لهم كسر على خلاف البرازيليين الذي اتجة الميلان الى تجميعهم بالفريق .. فأقل اصابة قد تبعدهم عن الملاعب موسم كامل و حتى لو تنفخ  (ليدي غاغا) على احدهم لسقط في الملعب يتلوى و خرج محمولاً على النقاله!

اريد ان اذكر هنا ان اخر لاعب شرق اوروبي حضر مع الميلان هو (يانكلوفسكي) .. و هو من اسوأ لاعبين تلك المنطقة الذين رأيتهم .. كبير في السن و لا يرقى للطموح .. و حسب ما سمعت مؤخراً بأنة سوف يعتزل و لله الحمد.

اخيراَ.. ما اتمناة مستقبلا ان يعيد ميلان (او بالاحرى بيرليسكوني) النظر في صفقاتة و محاولة البحث عن مايحتاجة الفريق لا ما يحتاجة مالك الفريق لزيادة عوائدة المالية باستيراد لاعبين الاعلانات التجارية و الموضة و بيع من حفرت اقدامهم السان سيرو دفاعاً عن الروزنيري .. فلسنا ننتظر المزيد من النتائج السيئة وايضاً لا نتمنى ان تتكسر المزيد من الكنائس على رأس صاحب الامبراطورية.


ليست هناك تعليقات: